القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الطريقة المناسبة تسريع الانترنت على الويندوز

يتعرض الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، للعديد من المشاكل المختلفة في شبكة الإنترنت، والتي تتمثل في الغالب ببطء السرعة، سواء عند التحميل أو التصفح لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا ما يجعل هناك أهمية لديهم في محاولة الحصول على طريقة مناسبة حتى يتمكنوا من خلالها تسريع الانترنت على الويندوز بشكل جيد ويتناسب مع استخداماتهم، ولذلك سوف نستعرض معكم أفضل طرق تسريع الانترنت على الويندوز خلال السطور القادمة.


أفضل طرق تسريع الانترنت


هناك العديد من الطرق المختلفة والتي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص، حتى يتمكنوا من القيام بعملية تسريع الانترنت على كافة نسخ الويندوز، وهذا لأنهم قد يتعرضون في بعض الأحيان لضعف شبكة الانترنت مما تؤثر على عملية التحميل أو التصفح على المواقع المختلفة، مما يتسبب في شعورهم بحالة من الغضب والازعاج نتيجة هذا الأمر، مما جعل العديد من شركات البرمجة تسعى الى توفير العديد من الطرق الجيدة التي تعمل على مساعدة الأشخاص في محاولة  الحصول على شبكة انترنت سريعة تسهل عليهم العمل او الدراسة أو التصفح على أجهزة الكمبيوتر.


 

 التعرف على التطبيقات المستهلكة للإنترنت


ويقوم الشخص من خلال هذه الطريقة البحث عن جميع التطبيقات والبرامج المختلفة، والتي تعمل على استهلاك شبكة الانترنت على جهاز الكمبيوتر، حيث يوفر نظام ويندوز طريقة جيدة في محاولة التعرف على جميع التطبيقات والنشاطات المختلفة التي تؤثر على شبكة الانترنت، وتستهلكها بشكل كبير، مما يتيح الفرصة أمام المستخدمين في التعرف كافة العمليات التي تستهلك الانترنت من ناحية التطبيقات أو نظام التشغيل، ويتم تجاوز هذه المشكلة من خلال بعض الخطوات البسيطة.


  • يقوم الشخص في البداية بالضغط على كليك يمين على شريط المهام.

  • العمل على اختيار Task Manager من القائمة، أو الضغط على زر Ctrl + Alt + Delete معاً فى نفس الوقت على الكيبورد.

  • وفي حالة القيام بعملية فتح أداة مدير المهام، سوف تظهر أمام المستخدم جميع العمليات على الجهاز، بالإضافة إلى الاستهلاك الذي تستهلكه من موارد الجهاز.

  • يقوم المستخدم بالضغط على رأس عمود Network، وسيتم العمل على ترتيب العمليات بشكل كامل.

  • ويتم من خلالها العمل على عرض جميع العمليات التي تستهلك الانترنت حالياً بالأعلى والعمليات التى لا تستهلك بالأسفل.

  •  حيث يقوم المستخدم من خلال هذا الأمر بإغلاقها حتى يتمكن من زيادة سرعة الانترنت.



استخدام DNS لتسريع النت


يوفر استخدام DNS لتسريع النت، الحصول على عملية كبيرة لتسريع عمليات الاتصال المختلفة بالخادم أو السيرفر الخاص بالموقع، مما يساهم بشكل كبير في محاولة تسريع تحميل المواقع بشكل كبير، وبالرغم من ذلك فإن هذه العملية ليست سهلة كما ينظر إليها البعض، ولكنها تحتاج الى إجراء الكثير من الخطوات التي قد تكون صعبة بعض الشيء على المستخدمين لها، حتى يتمكنوا من تسريع شبكة الإنترنت بشكل ملحوظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.


  •  يقوم الشخص في بداية الأمر القيام بعملية الضغط كليك يمين على ايقونة الشبكة Network المصغرة.

  • وتتواجد Network في منطقة الإشعارات Notification Area على شريط المهام.

  • وبعد ذلك يتم الضغط على زر Open Network and Sharing Center الموجود على الشريط.

  • ثم الضغط على زر Ethernet أو اسم شبكة الواي فاي المتصل بها.

  •  وبعد إجراء الخطوة السابقة سوف تظهر أمام الشخص نافذة يقوم من خلالها بالضغط على Properties، حتى تظهر أمامه نافذة ثانية.

  • يقوم بعد ذلك بالضغط  بشكل مزدوج على Internet Protocol Version 4، حتى تظهر أمامه نافذة ثالثة.

  • العمل على تحديد خيار Use the following DNS server addresses ليتم إتاحة الخانات ادناه لكتابة الـ DNS فيها.

  • يوجد العديد من عناوين الـ DNS السريعة التي من الممكن استخدامها، ولكن أبرزها عنوان الـ DNS الخاص بشركة جوجل. 

  • وفي حالة القيام باستخدامه، يقوم الشخص بالعمل على ملء 4  أماكن داخل خانة Preferred DNS server برقم 8، ثم فى خانة Alternate اكتب 8.8.4.4، والقيام بعد ذلك بالضغط على زر OK لحفظ التغييرات الجديدة. 

  • وفي نهاية الأمر سوف يلاحظ المستخدم زيادة في سرعة تصفح المواقع والأنترنت.



معرفة الاجهزة المتصلة على نفس الراوتر


 هناك العديد من الأجهزة التي تتشارك مع بعضها البعض على نفس الراوتر، ومن الضروري أن يتعرف الشخص على الاجهزة التي تستهلك شبكة الإنترنت منها، حتى يتم التنبيه على ضرورة الترشيد في الاستخدام، حتى لا يتعرض أحد إلى بطء في شبكة الإنترنت لديه، حيث يقوم برنامج SelfishNet المميز بهذه المهمة، لأنه يقوم بالتعرف على كافة الاجهزة التي تتشارك في نفس الراوتر، والسرعة المستخدمة، وأيضاً الجهاز الذي يستهلك النت بشكل كبير.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات